افضل الجولات السياحية في شرم الشيخ لاتفوتها

افضل الجولات السياحية في شرم الشيخ لاتفوتها

رحلات الي دير سانت كاترين من شرم الشيخ

يقع دير سانت كاترين عند سفح جبل موسى لتكريم موقع الشجيرة المحترقة المصورة في العهد القديم. يتميز دير سانت كاترين بخلفية طبيعية مذهلة ، ويضم أعمالًا فنية متعددة الثقافات لا تقدر بثمن والتي تشمل الرموز والفسيفساء واللوحات الزيتية وواحدة من أكبر مجموعات المخطوطات المضيئة.

جولة الي هضبة رأس ام السيد

تقع على طرف شبه جزيرة صغيرة على بعد بضعة كيلومترات جنوبًا من خليج نعمة ، وتوفر إطلالات خلابة على البحر الأحمر والشعاب المرجانية ، وهي منطقة أكثر هدوءًا بالقرب من سوق شرم الشيخ القديم ومتنزه رأس محمد الوطني ، حيث يتنبه الغواصون إلى تكوينات مرجانية مذهلة ووفرة مذهلة من الحياة تحت الماء ، بما في ذلك أنواع الأسماك النادرة. وايضا تتميز المنطقة بافضل فنادق شرم الشيخ

 

 
جولة سياحية الي ممشي خليج نعمة
خليج نعمة والشواطئ الجميلة هي وجهتك التي لا ينبغي تفويتها: الخليج الرملي الجميل هو قلب شرم الشيخ الضخم ومكانك للإقامة. لا تزال المنطقة تعتبر جنة للغواصين والغواصين الذين يمكنهم الاستمتاع بالشعاب المرجانية المحفوظة جيدًا وأنواع الأسماك الملونة الرائعة.

رحلة الي حديقة رأس محمد الوطنية

رأس محمد هو أشهر حديقة وطنية في مصر وواحد من أشهر مواقع الغوص في العالم. حديقة وطنية تقع بين الشعاب المرجانية الغنية في البحر الأحمر والصحراء الداخلية في سيناء - وهي تغطي الرأس المرجاني في أقصى جنوب سيناء. في الطرف الجنوبي من الرأس يوجد موقف صغير من Mangrove 

رحلات سفاري شرم الشيخ 

جرب هدوء الصحراء والعجائب الطبيعية والآثار القديمة: إن الذهاب في رحلة سفاري في مصر مجزية بأكثر من طريقة. هناك طرق مختلفة للقيام برحلات السفاري الصحراوية. قصيرة المدى تدوم بضع ساعات أو يوم أو إقامة بين عشية وضحاها. وهي تعتبر من اميز رحلات شرم الشيخ

 
رحلة شبه الغواصة

البحر الأحمر تحت الماء هو مصدر أبدي للدهشة. ولكن إذا لم تكن غواصًا أو غطسًا ، فجرّب رحلة شبه غواصة. ستركب القارب الشهير وتتجه في جولة لمدة 90 دقيقة عبر البحر الأحمر تحت الماء ؛ مدارس الأسماك الملونة التي تتطور حول القارب في بيئتها الطبيعية ، والشعاب المرجانية الجميلة. تنطلق جميع الغواصات شبه الطبيعية من رصيف الميناء القديم في شرم شرم المايا.

 
رحلات الغطس في شرم الشيخ
يعتبر الغطس أحد أكثر الأماكن شعبية بين المصطافين القادمين إلى ساحل البحر الأحمر. الشعاب المرجانية مذهلة والساحل مليء بمواقع سهلة الغطس ، حيث تزدهر الأسماك والحيوانات تحت الماء مثل أي مكان آخر. درجات حرارة مياه البحر الأحمر دافئة بما يكفي للغوص طوال العام. وضوح المياه استثنائي ، وهو نعمة للغواصين والغطس الذين يمكنهم أن يعجبوا بسهولة من الكنوز الطبيعية تحت الماء.

جبال الوادي الملون


الوادي الملون هو أجمل الوادي في مصر ، وكما هو الحال في الطبيعة ، فإن الوادي هو أيضًا الأسهل للوصول والرحلات. أدى المحتوى العالي من الحديد في الحجر الرملي وتآكل المياه والرياح إلى إنشاء مجموعة كبيرة من الألوان التي ستجدها أثناء التنقل في الوادي الملون.
تبدأ رحلة "الوادي الملون" من واحة عين فرتجة ، ويستغرق الوصول إلى الوادي من شرم الشيخ أكثر من ساعة بقليل ، مع التسلق الخفيف على طول الطريق.
 

القاهرة

القاهرة مدينة نابضة بالحياة ومبهجة وغريبة ورائعة وترحيبية. تعد هذه المدينة موطنًا لأفضل المعالم الفرعونية والقبطية والإسلامية في مصر . قم بزيارة أسواق العصور الوسطى في العاصمة عن طريق خان الخليلي ، أو قم بالسير على كورنيش النيل. هناك أيضا الكثير من دور السينما والمسارح ومراكز التسوق الحديثة. جيد للإجازات القصيرة والإقامات الطويلة ؛ سترى أهرامات الجيزة ، الآلاف من القطع الأثرية القديمة في المتحف المصري للآثار.


للمزيد من المعلومات

No comments

Powered by Blogger.